رولكس؟

لا يمكن أن يكون هناك بيت ساعات أقل حاجة إلى مقدمة من رولكس. إنها علامة تجارية يتردد اسمها خارج حدود صناعتنا. مرادفًا للفخامة ، يمكن استبدالها بالجودة ، مشبعًا بتراث لا يمكن لأي قدر من المال أو التدوير أو الأعمال المثيرة للعلاقات العامة أن تصنعه ، تشغل رولكس تقريبًا أراضيها. في وقت ما خلال العقد الماضي ، تم تغيير العلامة التجارية التي أسسها هانز ويلسدورف عام 1905. لم تعد علامة تجارية للساعات ، بل أصبحت ظاهرة. لا تنطبق القواعد على هذا الطاغوت الذي لا هوادة فيه لأنه يتفوق على جميع القادمين. لا ، عندما يتعلق الأمر بلعب اللعبة ، تتمتع رولكس بميزة مميزة لا يمكن التغلب عليها: لقد كتبت كتاب القواعد.

Rolex SA هي الشركة الرائدة في تصنيع الساعات الفاخرة في العالم ، حيث تنتج أكثر من 1.05 مليون ساعة تحقق مبيعات تزيد عن 13 مليار دولار في عام 2022. تقوم الشركة التي تتخذ من سويسرا مقراً لها بتصنيع وتقديم خدمات وتوزيع ساعات اليد تحت العلامة التجارية Rolex و Tudor من خلال وكلاء معتمدين. تأسست عام 1905 على يد هانز ويلسدورف وألفريد ديفيس في لندن ، إنجلترا ، وحصلت مؤخرًا على المرتبة 57 في أقوى العلامات التجارية في العالم. كان الاسم الأصلي للشركة Wilsdorf و Davis ، وفي عام 1919 ، تم نقل العمليات إلى جنيف ، سويسرا. تنتج العلامة التجارية اليوم رموزًا صناعية مثل Rolex Submariner و Daytona و GMT-Master ، وتتنافس مع شركات الساعات الفاخرة الرائدة الأخرى مثل Patek Philippe و Omega و Panerai وترعى العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في التنس والجولف واليخوت والسباقات .

لفهم سبب تأثير رولكس الكبير على الصناعة والاتجاهات السائدة فيها ، علينا العودة إلى البداية ، إلى فجر القرن العشرين وإلى ذهن رجل أعمال شاب ، كان يعتقد أنه خطى فكرة ما من شأنه أن يضع شركته الوليدة على الخريطة.

تأسست رولكس عام 1902 على يد هانز ويلسدورف وصهره ألفريد ديفيس باسم ويلسدورف وديفيز. أسس شركة صناعة الساعات في لندن حيث تخصصوا في استيراد حركات جودة Hermann Aegler ومن ثم وضعها في علب ساعات عالية الجودة من صنع شركات مثل Dennison. قام الثنائي بتوزيع الساعات على صائغي المجوهرات الذين أضافوا أسمائهم إلى ساعات المعصم. غالبًا ما تم ختم بعض أقدم الساعات المُنتجة بعلامة "W&D" على ظهر العلبة من الداخل.

تم إنشاء ماركة رولكس

كان عام 1908 عامًا كبيرًا للشركة. سجل Wilsdorf "Rolex" كعلامة تجارية وافتتح أول مكتب له في سويسرا في La Chaux-de-Fonds. لقد قيل أن Wilsdorf أراد أن تكون علامته التجارية سهلة النطق بأي لغة. قيل أيضًا أن كلمة "Rolex" تبدو وكأنها ساعة يتم جرحها وفقًا ل Wilsdorf.

في عام 1910 ، وبفضل معايير Wilsdorf العالية وتميز إنتاج Maison Aegler ، أصبحت ساعة يد رولكس أول ساعة يد تُمنح شهادة مُصدَّق عليها بشكل مستقل لأداء الكرونومتر (مما يعني أن الساعة حُكِمَت بشكل غير متحيز على أنها أداة ضبط الوقت الفائقة). تم إجراء أول اختبار من هذا القبيل في Bienne في سويسرا ، بالقرب من Maison Aegler.

حصلت ساعة رولكس على شهادة الدقة من الفئة أ من قبل Kew Obervatory في عام 1914. وكان هذا تمييزًا مثيرًا بالنظر إلى أن الجائزة عادةً ما تُمنح حصريًا للكرونومتر البحري. كانت هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها ساعة يد على هذا الشرف في إنجلترا ومهدت الطريق لساعة رولكس لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية احترامًا في العالم لأدائها الكرونوميتر.

لكن Hans Wilsdorf لم يكن راضيا فقط عن التميز في ضبط الوقت. عندما أسس شركته في عام 1905 ، كان قد وضع هدفًا واضحًا للغاية: إنتاج ساعات قادرة على مرافقة مالكها خلال مغامرة الحياة. على الرغم من أن ساعاته حافظت على وقت ممتاز خلال اختبارات الكرونومتر الثابت ، أراد Wilsdorf التأكد من أنها ستستمر في أداء وظيفتها الأساسية بغض النظر عن بيئتها.

تسببت الضرائب المفروضة في زمن الحرب على السلع الفاخرة في مغادرة ويلسدورف لإنجلترا في عام 1919. وأصبحت الرسوم المفروضة على الفضة والذهب ، وهما معادن كانت تستخدم في إنتاج ساعات رولكس ، مكلفة للغاية. قرر Wilsdorf أنه سيكون من المفيد الانتقال إلى جنيف حتى يتمكن من العمل بشكل أوثق مع مورديه في Bienne. انتقلت ماركة رولكس مع Wilsdorf واستقرت في جنيف ، سويسرا كشركة Rolex Watch Company. لاحقًا ، أصبحت العلامة التجارية Montres Rolex، SA وأخيراً Rolex، SA.

كان Wilsdorf يصنع الساعات لمدة 21 عامًا فقط قبل الإصدار الأساسي لعلبة Rolex Oyster في عام 1926. كان من المفترض أن يكون نموذجًا يغير قواعد اللعبة. مع هذا الإصدار ، تم وضع الشركة في الحال على مسار الستراتوسفير. تم تسويقها كأول ساعة مقاومة للماء في العالم (على الرغم من تفضيل العلامة التجارية إلى جانب معظم الشركات الأخرى في الصناعة

استمتع أكثر